تفويت عقار وسط المدينة بثمن بخس يورط جماعة الحسيمة

زنقة 20 ا عبد الرحيم المسكاوي

في خطوة أثارت جدلًا واسعًا، بمدينة الحسيمة قرر المجلس الجماعي للمدينة، تفويت قطعة أرضية مشيدة في قلب المدينة وقريبة من الشاطئ لأحد الشخصيات النافذة دون اتباع الإجراءات القانونية الكاملة.

وتحمل الوثيقة الرسمية الموقعة باسم رئيس الجماعة وكذا عامل إقليم الحسيمة السابق، بتاريخ 6 نوفمبر 2023، تفاصيل هذا التفويت الذي شمل عقارًا مساحته 60 مترًا مربعًا في منطقة سوق الثلاثاء بمبلغ لا يزيد عن 2500 درهم للمتر المربع فقط.

وتؤكد الوثيقة أن الجماعة لم تقم بإخراج العقار من الملك الجماعي العام إلى الملك الجماعي الخاص قبل عملية التفويت، مما يعتبر خرقًا صريحًا للمساطر القانونية.

وقد أشارت مصادر داخل المدينة إلى أن المستفيد من هذا التفويت يتمتع بعلاقات قوية مع رئيس المجلس، حيث قام بتقديم خدمات للمجلس، من بينها “التدخل لتهدئة الاحتجاجات ضد الجماعة”.

ولاقت هذه الخطوة لاقت استياءً كبيرًا بين المتابعين للشأن المحلي، الذين يعتبرون أن مثل هذه الصفقات تضرب في الصميم مبدأ الشفافية وتكرس “ثقافة الامتيازات والفساد” في تدبير الممتلكات الجماعية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد