تدني الخدمات الجوية يرهق المسافرين ووزير النقل فدار غفلون

زنقة 20 | متابعة

وجه النائب البرلماني هشام صابري سؤالا كتابيا الى وزير النقل و اللوجستيك حول تجويد خدمات النقل الجوي بما يضمن حق المسافرين في السفر في المواعيد المحددة لهم.

و قال النائب صابري في سؤاله، أن العديد من المسافرين عبر الخطوط الملكية المغربية يجدون أنفسهم محرومين من السفر عبر الرحلات الجوية التي اتموا اجراءات حجزها بشكل كامل.

و ذكر النائب البرلماني عن الأصالة و المعاصرة ، أن الاسباب تكون خارجة عن مسؤولية الزبون الذي تكون له ارتباطات سواء عملية أو عائلية أو سياحية بالبلد المتوجه اليه ، إلا أنه يجد نفسه أمام وضع محبط بسبب على سبيل المثال لا الحصر ، خلل في نظام الحجز يؤدي إلى دعم تطابق المقاعد المحجوزة مع المقاعد المتاحة ، أو بسبب تلف المقعد المحجوز.

و الحالة هذه يضيف صابري، يضطر المسافر الى انتظار الرحلة الجوية الموالية ، مع ما يكلفه ذلك من أعباء نفسية و مالية.

النائب صابري، سائل الوزير عن التدابير التي تعتزم وزارته اتخذها من أجل تجويد خدمات النقل الجوي بما يضمن حق المسافرين في السفر في المواعيد المحددة لهم ، في الوقت الذي تستعد بلادنا لاحتضان تظاهرات قارية و عالمية من الأهمية بمكان ، خاصة كأس أمم أفريقيا 2025 وكأس العالم 2030.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد