لجنة عواصم الثقافة الافريقية تختار الرباط مقراً لها

زنقة20ا الرباط

وقع اليوم الثلاثاء بالرباط، وزير الثقافة والشباب والتواصل، المهدي بنسعيد، اتفاق بين لجنة عواصم الثقافة الافريقية وحكومة المملكة المغربية يهدف إنشاء مقر اللجنة بالمغرب، حيث ستحتضن المملكة المغربية، مقر لجنة عواصم الثقافة الافريقية، وذلك بعد الموافقة على هذا الاحتضان بموجب قرار المجلس التنفيذي للاتحاد الافريقي المنعقد بنيروبي في يوليوز 2023.

وقال الوزير بنسعيد إن هذه الخطوة تأتي ضمن الرؤية الملكية السامية لجلالة الملك نصره الله، والرامية إلى العمل مع ومن أجل إفريقيا، ذلك أن التعاون جنوب جنوب، يدخل ضمن أسس السياسة الخارجية للمملكة بقيادة جلالة الملك نصره الله.

وأضاف أن المغرب سيكون محتضنا لمقر هذه اللجنة، التي تعتبر برنامج للاتحاد الافريقي يحفز الابداع ويهدف إلى التبادل بين الثقافات الأفريقية المختلفة، ومن بين اختصاصات اللجنة، السهر على تنظيم الأحداث الثقافية الافريقية، واختيار عواصم الثقافة الافريقية بمختلف دول القارة الافريقية والتي سبق أن اختيرت مدينة الرباط عاصمة لها لسنة 2023.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد