يقود صورة إتصالات المغرب للإفلاس…البقالي يتخلص من “الكفيل” أحيزون و ينضم إلى أشرس منافسه

زنقة 20 . الرباط

في ضربة جديدة لعبد السلام أحيزون، رئيس مجلس إدارة شركة اتصالات المغرب، قرر العداء المغربي سفيان البقالي إبرام عقد إشهاري مع شركة “إنوي” أشرس منافس لإمبراطورية أحيزون بعدما تخلت عنه أيضاً الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم إلى ذات المنافس الاتصالاتي بسبب عجرفته.

وأعلنت شركة “إنوي” التي كانت قد غرمت أحيزون بـ3 مليارات درهم، عن شراكتها مع سفيان البقالي، الحائز على ميداليتين ذهبيتين أولمبيتين وبطولتين عالميتين في ألعاب القوى، مشيرة إلى أن ” هذه الشراكة تحتفي بالإنجازات الاستثنائية للرياضي المغربي، وتشجع الشباب على تجاوز حدودهم والإيمان بإمكاناتهم”.

وقالت الشركة في بلاغ أنه “من خلال هذه الشراكة، يطمح إنوي إلى تشجيع المواهب المغربية على تجاوز نفسها، واستكشاف مسارات جديدة بجرأة وثقة، واتباع خطى سفيان البقالي للوصول إلى التميز”.

ويعد استقطاب شركة “إنوي” لسفيان البقالي ضربة قوية لعبد السلام أحيزون الذي يحاول تلميع صورته وصورة شركة اتصالات المغرب بإنجازات البقالي.

جدير بالذكر، أنالحكم القضائي بتغريم شركة “إتصالات المغرب” مبلغ ضخم بلغ 640 مليون دولار، بالشركاء الإماراتيين إلى الدعوة للتخلي عن عبد السلام أحيزون، خلال الجمعية العامة الإستثنائية المقبلة عقب هذه الفضيحة التاريخية، وكذا خلال إجتماع مجلس الرقابة المقبل للشركة.

مصادر منبر Rue20 كشفت بأن الإماراتي “جاسم محمد بوعتابة الزعابي” إستشاط غضباً من التدبير الكارثي لعبد السلام أحيزون للشركة الأولى بالمملكة، والتي كان آخر نتائجها الغرامة التاريخية بسبب الإحتكار وعرقلة تطور قطاع الاتصالات بالمغرب فضلاً عن تغريم ذات الشركة في وقت سابق من قبل وكالة تقنين المواصلات بسبب الإحتكار وبقيمة تجاوزت 3 مليارات درهم.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد