غياب دعم الأعلاف المركبة يضاعف سعر اللحوم الحمراء

زنقة 20 ا الرباط

وجه النائب البرلماني محمد هيشامي عن حزب الحركة الشعبية بمجلس النواب بمجلس النواب سؤالا كتابيا لوزير الفلاحة والصيد البحري والمياه والغابات، حول “دعم الأعلاف المركبة للحفاظ على القطيع والحد من ارتفاع أسعار اللحوم الحمراء”.

وقال النائب البرلماني إن “اللحوم الحمراء والبيضاء تشهد ارتفاعا متواصلا، مما أثر على القدرة الشرائية للمواطنين، هذا الارتفاع يرجع بالدرجة الأولى إلى ضعف القطيع الوطني، بسبب الظروف المناخية التي تعرفها بلادنا من جهة، وبسبب غلاء الأعلاف التي تفوق قدرة مربي الماشية من جهة أخرى”.

وأوضح أن “الخصاص الذي يعرفه القطيع، يتطلب رؤية أكثر فعالية، ومدخلها هو دعم الأعلاف المركبة التي من شأنها الحفاظ على هذا القطيع والنسل الذي تتميز به بلادنا، علما أن الإجراءات المؤقتة المتمثلة في الاستيراد، لا يمكنها التغطية على هذا الخصاص، بالنظر لما تعرفه الدول المصدرة من خصاص أيضا “.

وساءل البرلماني الوزير عن رؤية الوزارة لدعم الأعلاف المركبة، للحفاظ على القطيع الوطني وتفادي ارتفاعات أسعار اللحوم بصنفيها الحمراء والبيضاء”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد