COP 22 يُغيب ‘الحيطي’ و ‘مزوار’ عن الترشح في تشريعيات أكتوبر

زنقة 20 | الرباط

بات من المؤكد أن كلاً من “صلاح الدين مزوار” وزير الخارجية و رئيس لجنة الإشراف على مؤتمر (كوب 22)، و “حكيمة الحيطي” وزير البيئة المبعوثة الخاصة للتعبئة الدولية للمؤتمر ،لن يخوضا الإنتخابات التشريعية القادمة بسبب قمة المناخ COP22 التي ستعقد في نونبر بمدينة مراكش.

رئيس اللجنة الوطنية للترشيحات بحزب الحركة الشعبية “سعيد أمسكان” أكد أن حزبه حسم رسميا في ترشيح مجموعة من قيادات الحزب فيما كشف أن بعض القياديين البارزين بالحزب امتنعوا عن الترشح لخوض انتخابات السابع أكتوبر، منهم وزيرة البيئة حكيمة الحيطي التي تجندت طوال المدة الأخيرة لاستضافة المغرب لقمة المناخ.

هذا و سيغيب ايضاً عن الإنتخابات بسبب COP22 رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار و وزير الخارجية “صلاح الدين مزوار” الذي كلف من طرف الملك محمد السادس برئاسة لجنة الإشراف على مؤتمر (كوب 22).

يذكر أن جميع الأمناء العامين للأحزاب سيغيبون عن الترشح في الإنتخابات التشريعية القادمة باستثناء رئيس الحكومة و الأمين العام لحزب العدالة و التنمية “عبد الإله بنكيران” الذي قرر الترشح بمدينة سلا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد