امباركة بوعيدة لـRue20: خطاب الملك حمل رسالات يجب التقاطها بسرعة

زنقة 20 | علي التومي

قالت امباركة بوعيدة رئيسة مجلسة جهة وادنون، ان خطاب جلالة الملك في الذكرى 25 لتربعه على عرش اسلافه الميامين هو خطاب يحمل الكثير من الرسائل والدلالات الهامة و التي يجب إلتقاطها بسرعة والعمل بها بدقة وتنفيذها كما يجب.

وأوضحت بوعيدة في تصريح لموقع Rue20 مباشرة عقب الإنصات للخطاب الملكي بمناسبة مرور ربع قرن على عيد العرش المجيد، ان الملك اكد على ضرورة التسريع في البرنامج الوطني المتعلق بالتزويد بالماء الصالح للشرب ومياه السقي 2020/2027 وهي الرسالة الأولى الموجهة للجميع.

وتابعت بوعيدة، ان صاحب الجلالة قد نبه في اكثر من مرة من مغبة ندرة الماء المتعلقة بالتغيرات المناخية كما دعا في هذا الصدد إلى التسريع في هذا البرنامج الكامل والشامل،مبرزة بأن جهة كلميم وادنون اليوم قد إنخرطت في هذا البرنامج على التسريع وتنزيل السدود.

والرسالة الثانية تبرز امباركة بوعيدة، هي مايتعلق بالطاقات المتجددة وهذه ايضا تعتبر خريطة طريق واضحة وكانت جهة كلميم من ضمن الجهات السباقة في تنزيل هذه التوجيهات على الأرض.

واما الرسالة الثانية تقول ذات المتحدثة، فهو مايتعلق بمحطات تحلية المياه والرسائل واضحة بخصوص هذا الموضوع والجميع يصبو لأمل انجاز هذه المحطات، مشيرة بأن جهة كلميم وادنون تتوفر على مشروعين مهمين محطة تحلية المياه بجماعة “الشبيكة” ومحطة لتحلية المياه بجماعة “الشاطىء الأبيض” بهدف التزويد بالماء الصالح للشرب ومياه السقي.

وفي سياق اخر ، ابرزت بوعيدة ان خطاب جلالته تطرق لموضوع مهم يتعلق اساسا بالدور الذي يقوم بها المغرب فيما يخص القضية الفلسطينية باعتبار ملك البلاد رئيسا للجنة القدس وهي نقطة مهمة تؤكد على اهمية هذه القضية للمغرب ملكا وشعبا، وكذا بالأدوار الذي يقوم بها الملك نصره الله من خلال الدفع بوصول المساعدات الإنسانية لفلسطين، والدفع من اجل تحقيق السلام في المنطقة وايضا توقيف إطلاق النار وكذا حلا القضية الفلسطينية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد