القيادية الإستقلالية الزومي لـRue20: العفو عن صحافيين يعكس صورة الملك الإنسان

زنقة 20 ا الرباط

وجه صاحب الجلالة الملك محمد السادس، مساء اليوم الإثنين، خطابا، بمناسبة عيد العرش المجيد الذي يصادف الذكرى الخامسة والعشرين لتربع جلالته على عرش أسلافه الميامين، حيث حمل الخطاب توجيهات وتعليمات صارمة لمواجهة إشكالية الماء ووضمن الخطاب شقا حول الأحداث الجارية في قطاع غزة.

وفي هذا الصدد، قالت النائب البرلمانية عن حزب الإستقلال في تصريح لموقع Rue20، إن العفو على صحفيين ومدونيين بمانسبة الذكرى ال25 تربع جلالة الملك محمد السادس على عرش أسلافه الميامين يؤكد على توسيع الرقعة الحقوقية ببلادنا، وهذا شيء نعتز به في إطار دولة الحق والقانون”.

وأكدت الزومي أن “العفو الملكي يعكس صورة الملك الإنسان الذي يسمع لنبض الشعب وهذا دفئ ملكي لا يمكن إلا أن نتعز به”.

وبخصوص مضامين الخطاب الملكي، قالت الزمي إن “الخطاب السامي لصاحب الجلالة أعطى أهمية كبرى للماء وجعله في صلب السياسة العامة، ويبزر أن قضية الماء تدخل في اهتمامات جلالته الشخصية وإعطاء برامج التي تمكن من النهوض بهذا القطاع”.

وقالت الزومي، إن الخطاب تناول القضية الأولى للمغاربة ألا وهي الصحراء المغربية والتي تعرف انفراجا كبيرا وإجماعا دوليا على سيادة المغرب على أقليمه الجنوبية، ونعتز بهذه الجهود في عهد جلالته والذي أعطة أولوية منذ 2007 حين جاء بمشروع الحكم الذاتي القابل للأجرة”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد