ثاباتيرو: المغرب خطا خطوات جبارة في عهد الملك محمد السادس

زنقة 20 ا أنس أكتاو

أشاد رئيس الحكومة الإسبانية السابق، خوسي لويس رودريغيث ثاباتيرو، بالتقدم الكبير الذي حققه المغرب منذ اعتلاء الملك محمد السادس العرش.

وقال ثاباتيرو في تصريحات صحافية، إن المغرب خطا خطوات جبارة على درب التقدم، ليصبح ورشا مفتوحا للتنمية والتحديث.

وأبرز ثاباتيرو أن المغرب شهد تطوراً ملحوظاً على مستوى التعددية السياسية والتنمية الاقتصادية والاجتماعية، مشيداً بالإنجازات الملموسة التي تحققت في مختلف المجالات.

ورأى ثاباتيرو أن التحديث الذي شهده المغرب كان جد مكثف على جميع الأصعدة، مما عزز من مصداقيته داخل المجتمع الدولي ومكانته كمُخاطب موثوق في المنطقة، سواء بالنسبة لإسبانيا وأوروبا، وكذلك القوى الدولية الكبرى.

وأشار ثاباتيرو إلى الدور الهام الذي تلعبه المملكة المغربية في تنمية إفريقيا وبلدان الساحل، مؤكداً على التزام الملك بالحوار، والتفاهم، والتقاسم، ما جعل المغرب واحة للسلام والاستقرار.

وأثنى ثاباتيرو بتطابق وجهات النظر بين مدريد والرباط في الدفاع عن القضايا العادلة وحقوق الإنسان على مستوى العالم، مشدداً على أن المغرب وإسبانيا يلتزمان بالنهوض بقيم السلام والتعاون والتفاهم.

وأكد على أهمية أن تكون العلاقات بين البلدين قدوة للعالم في هذا السياق، مختتما تصريحاته بالتأكيد على أن التقدم الذي أحرزه المغرب تحت قيادة الملك محمد السادس يعزز من مكانته الدولية ويعكس التزام المملكة بالتنمية والتحديث في إطار من السلام والاستقرار.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد