العرب اللندنية : الملك محمد السادس قائد نهضة حقيقية

زنقة 20 ا أنس أكتاو

قالت صحيفة “العرب”، الصادات في العاصمة البريطانية لندن، الاثنين إن الملك محمد السادس أحرز نهضة حقيقية على مستوى المملكة.

وأوضحت الصحيفة في مقال بعنوان “سر المغرب… رهان محمّد السادس على الإنسان”، أنه “من ميناء طنجة – المتوسط، الذي أصبح أحد أهم الموانئ العالمية، إلى الداخلة على المحيط الأطلسي، مروراً بالرباط التي أصبحت إحدى أجمل مدن العالم، والدار البيضاء العاصمة الاقتصادية للمغرب، ومراكش الفريدة، والأقاليم الصحراوية، حقق محمد السادس نهضة حقيقية تؤكدها لغة الأرقام”.

وأشار المقال إلى أن السر يكمن في الإنسان المغربي الذي راهن عليه الملك محمد السادس.

وأضاف الصحيفة أن المغرب يحتفل بعيد العرش هذا العام في ظل تحول المملكة، تحت قيادة الملك محمد السادس، إلى لاعب أساسي ليس فقط على مستوى المنطقة المحيطة به ولا على المستوى الأوروبي، بل أيضاً في إطار الانفتاح الأفريقي على أمريكا عبر الواجهة الأطلسية للمملكة.

وأكدت أن احتفال المغرب بذكرى عيد العرش المجيد هو احتفال “بأكثر من ذكرى مهمة تعتبر محطة أساسية في التاريخ الحديث للمملكة القديمة ذات الجذور العربية والأمازيغية والأفريقية والإسلامية”، مشيراً إلى أنه “في المغرب، لا يبقى الكلام مجرد كلام”، بل يتحول إلى فعل يومي، و”يعود ذلك كله إلى أن رهان الملك محمد السادس على الإنسان المغربي كان رهانا في محله”.

وأكد المقال أن المغرب استطاع خلال سنوات تكريس واقع لا يمكن لأي جهة تجاوزه، وهو تأكيد مغربية الصحراء التي حاولت عدة أطراف، بما في ذلك النظام الجزائري، التشكيك فيها بهدف واضح هو المس بوحدة التراب المغربي.

واختُتم المقال بالإشارة إلى أن في المغرب ملكاً يُدعى محمد السادس يتابع أدق التفاصيل المتعلقة بكل ما يجري في البلد، بما في ذلك مستوى التعليم والعمل الدؤوب على تحسينه. مضيفا أنه رفع منذ بداية عهده شعاراً يقول فيه إنه يريد من كل مغربي أن يفتخر ببلده.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد