مدراء التعليم بالحوز يقاطعون حراسة الإمتحانات

زنقة 20 ا الحوز | محمد المفرك

عقد المكتبين الإقليميين للجمعية الوطنية لمديرات ومديري التعليم الابتدائي بالمغرب والجمعية الوطنية لمديرات ومديري الثانويات العمومية بالمغرب بالحوز لقاءا تنسيقيا لتدارس عدد من النقاط التي تعنى بمشاكل رئيسات ورؤساء المؤسسات التعليمية بالإقليم.

و أشارد التنسيق الوحدوي للجمعية الوطنية لمديرات ومديري التعليم الابتدائي بالمغرب- فرع الحوز والجمعية الوطنية لمديرات ومديري الثانويات العمومية بالمغرب – فرع الحوز ، بالأدوار الطلائعية لمدبري المؤسسات التعليمية داخل الإقليم، واسهامهم الإيجابي في تنزيل مقتضيات ومضامين خارطة الطريق 2022-2026.

وأعلنت المكاتب تضامنها اللامشروط مع المديرين ضحايا الزلزال والذي تسبب للبعض في أزمات نفسية حادة وانه وفي ظل غياب تفاعل إيجابي مع مطالب مديري ومديرات المؤسسات التعليمية بالإقليم، فإن التنسيق يسجل عدم إشراك الجمعيتين في اتخاذ التدابير التي تهم الإدارة التربوية وتدبير الشأن التربوية بالإقليم و يرفض رفضا قاطعا إسناد مهمة الحراسة لمديري ومديرات المؤسسات التعليمية بالإقليم و يستغرب إقدام المدير الإقليمي على مخالفة النصوص القانونية والتنظيمية في هذا الشأن (المرسوم 2-02-376 والمرسوم رقم 140-24-2…).

و يطالب التنسيق المذكور المديرية الإقليمية في شخص المدير الإقليمي، بتحمل كامل مسؤوليته عما سيترتب عن هذا التدبير العشوائي لهذه المحطات الكبرى والحساسة كما يدعو المسؤول الإقليمي إلى التجاوب السريع مع المطالب العادلة والمشروعة لمديرات ومديري المؤسسات التعليمية بالإقليم.

و دعا كافة مديرات ومديري المؤسسات التعليمية بالإقليم إلى مقاطعة مهام حراسة الامتحانات كيفما كان نوعها ، مستنكرا إثقال كاهل مديرات ومديري مؤسسات الريادة بعدد كبير من المهام ومحاولة إضافة أعباء مستحدثة مع الدخول المدرسي المقبل (2024-2025).

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد