دعم مهرجان بـ600 مليون يثير جدلاً واسعاً بتطوان

زنقة 20 | الرباط

أعلنت جماعة تطوان، عن عقد دورة استثنائية، اليوم الثلاثاء، للمصادقة على مجموعة من النقاط ومن ضمنها منح مهرجان أصوات نسائية دعما ماليا.

وعلم موقع Rue20، أن الدعم المالي للمهرجان بحسب اتفاقية الشراكة بين الجماعة و جمعية أصوات نسائية من أجل دعم فعاليات مهرجان أصوات نسائية الغنائي ، يصل إلى 600 مليون سنتيم مقسمة على ثلاث سنوات (200 مليون سنتيم في السنة).

فعاليات محلية بتطوان انتقدت هذا الدعم الذي وصفته بـ”السخي” لمهرجان أصوات نسائية “المحظوظ” و الذي يقوم باستدعاء فنانات لبنانيات بأثمنة خيالية.

و أشارت الى أن نفس الجمعية المنظمة للمهرجان سبق أن تلقت دعما سابقا من المجلس الإقليمي يبلغ 40 مليون سنتيم ، وتنتظر دعما آخرا على مستوى الجهة قد يصل إلى 100 مليون سنتيم.

من جهة أخرى انتقدت هذه الفعاليات المحلية ، تخصيص كل هذه الأموال لمهرجان لم يقدم أي إضافة تذكر لتطوان فيما ترزح المدينة تحت الإهمال وتهالك البنية التحتية وانتشار الأزبال أمام غياب تصورات واضحة لبرامج تستحضر حاجيات الساكنة وسط أزمة اقتصادية خانقة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد