نظام شنقريحة يتلقى صفعةً جديدة.. الكاف يصادق على قميص بركان المرصع بخريطة المغرب

زنقة 20 ا أنس أكتاو

تلقت الجزائر ونظامها العسكري بقيادة الجنرال سعيد شنقريحة ضربة موجعة جديدة بعد أن صادق الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (الكاف)، مرة أخرى، على قميص نادي نهضة بركان المحتوي على خريطة المغرب الكاملة، بما في ذلك الصحراء المغربية.

قرار الكاف يعني أن الأندية الجزائرية قد تواجه إقصاءً مباشرًا من المباريات الإفريقية في حال مواجهتها لنادي نهضة بركان، كما حدث الموسم الماضي عندما التقى نادي اتحاد العاصمة بنهضة بركان في نصف نهائي كأس الاتحاد الإفريقي.

في ذلك الوقت، احتجزت السلطات الجزائرية أقمصة نهضة بركان التي تحمل خريطة المغرب في مباراة الذهاب، مما أثار أزمة كبيرة وأدى إلى انسحاب اتحاد العاصمة من مباراة الإياب في بركان، وخسارته بنتيجة ثقيلة بلغت 6-0 بقرار من الكاف.

ويضاف هذا التطور الأخير إلى سلسلة من الانتكاسات التي تواجهها الرياضة الجزائرية على الساحة الإفريقية، ويعتبر ضربة قوية للجهود الجزائرية في محاولة عزل المغرب دوليًا وإقليمياً؛ ويشير إلى التأييد المتزايد لموقف المغرب من قضية الصحراء على مستوى القارة الإفريقية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد