كبار المسؤولين القضائيين يرتدون الدراعة الصحراوية في افتتاح محكمة العيون

زنقة 20 ا العيون | علي التومي

على هامش إفتتاح المحكمة الإبتدائية امس الإثنين بمدينة العيون وتخليدا للذكرى 25 لعيد العرش المجيد ، إرتدى الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية محمد عبد النباوي ورئيس النيابة العامة مولاي الحسن الداكي “الدراعة الصحراوية”.

ويعكس ارتداء الزي الصحراوي، لكبار رجال القضاء بالمغرب، الأهمية التي يوليها قطاع القضاء لهذه الأقاليم الغالية، والتي باتت تزخر بمحاكم كبرى  على غرار محاكم اقاليم الشمال، خاصة وان محاكم العيون تتصدر القائمة في معدل البث في القضايا وعدد الملفات الرائجة.

هذا ومن المقرر أيضا، أن تشهد مدينة العيون كبرى مدن الصحراء، محكمة تجارية وأخرى إدارية ستخرجا إلى حيز الوجود خلال السنتين المقبلتين، وذلك بهدف استكمال البنيات التحتية القضائية بالجهة، وتقريب القضاء من المتقاضين.

إلى ذلك يشهد قطاع العدل بالعيون تحولا ملموسا ابان عنه نخبة من رجال العدل المتفوقين على غرار رئيس محكمة الإستئناف بالعيون الأستاذ ابراهيم بنتزارات، المشهود له بالكفاءة والنظرة الثاقبة في حل القضايا والعديد من الملفات الشائكة، بالإضافة لرئيسة المحكمة الإبتدائية الأستاذة بهيجة الإسماعيلي، التي ابانت هي الأخرى وعلى مدار سنوات عن علو كعبها كسيدة رائدة في قطاع العدل وذلك من خلال مهنيتها العالية في ضبط العدل بنفوذ محكمتها وفق شهادات حية لمهتمين ونشطاء.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد