وزير النقل لا يواكب الإتفاقيات الدولية.. مغاربة إيطاليا مستاؤون من تأخر الإعتراف المتبادل برخص السياقة

زنقة 20 ا الرباط

وقعت حكومة المملكة المغربية وحكومة الجمهورية الإيطالية، مؤخرا بروما، على اتفاق الاعتراف المتبادل برخص السياقة بغرض استبدالها.

وجاء التوقيع الذي تم بمقر وزارة البنية التحتية والنقل الإيطالية في روما، بهدف إزالة العقبات التي يواجهها المغاربة المقيمون في إيطاليا، عند استبدال الرخص من الجيل الجديد لدى خدمات التسجيل الإيطالية، والذي تم التوصل إليه بعد جولة طويلة من المحادثات والمفاوضات بين البلدين”.

وفي هذا السياق قال فريق المجموعة النيابية لحزب العدالة والتنمية بمجلس النواب في سؤال كتابي موجهه لوزير النقل واللوجسيتيك، محمد عبد الجليل أنه “منذ تاريخ التوقيع، لازالت الاتفاقية تنتظر التفعيل، وهو ما يطرح عدة صعوبات بالنسبة للجالية المغربية المتضررة (والتي تبلغ حوالي 4500 مواطن بمنطقة ايميليا رومانا وحدها)”

وكشف الفريق أن معادلة رخصة السياقة المغربية  تمثل وثيقة ضرورية ببلد الإقامة لعدد من أفراد الجالية من أجل مزاولة عملهم وقضاء مصالحهم الإدارية”.

وساءل الفريق الوزير “عن أسباب تأخير تفعيل الاتفاقية وعن إجراءاتكم لتسريع دخولها حيز التنفيذ دفاعا عن مصالح مواطني المملكة القاطنين بالخارج”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد