وزير الصحة يلتقي النقابات والزيادة في الأجور على رأس الأولويات

زنقة 20 ا الرباط

كشف الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان، والناطق الرسمي باسم الحكومة مصطفى بايتاس، أن وزير الصحة خالد آيت الطالب سيلتقي النقابات الصحية في القريب العاجل.

و قال بايتاس، أن وزير الصحة سيناقش مع النقابات عدة ملفات منها آخر المراسيم المصادق عليها و التي تنص على زيادات في أجور الممرضين و تقنيي الصحة.

و صادقت الحكومة اليوم الخميس، على ثلاثة مراسيم مهمة تأتي في إطار إصلاح قطاع الصحة تهم المجموعات الصحية الترابية والوكالة الوطنية للأدوية والوكالة الوطنية للدم.

وأوضح الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان، والناطق الرسمي باسم الحكومة مصطفى بايتاس، أن “ملاح الإصلاح في قطاع الصحة ترتكز على أربعة ركائز أساسية أولها الحكامة وهو ما تم عبر المصادقة على المراسيم المذكورة على مستوى المجالس الإدارية وهيكلتها.. والركيزة الثانية تتمثل في الموارد البشرية التي هي جزء أساسي في إصلاح قطاع الصحة وقد تم إقرار زيادة على مستوى فئة الأطباء بالإضافة إلى الزيادة التي تم إقراره اليوم لفئة الممرضين”.

أما الركيزة الثالثة يضيف بايتاس، هي المرتبطة بالعرض الصحي حيث أن الحكومة أعطت انطلاقة إعادة إصلاح 1400 مستوصف ومستشفى القرب على مستوى المحلي الهدف من ذلك هو تحسين ولوج المواطنين لأول نقطة صحية وتوجيهه بشكل سلس نحو الهيئات الإستشفائية الضرورية.

أما الركيزة الرابعة، يشير الناطق الرسمي باسم الحكومة، تتمثل في الرقمنة والتي قامت الحكومة بمجهود كبير من أجل تسهيل المواعيد والولوج للإستشفاء عموما.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد