أين عائدات الطرق السيارة؟ الشركة تقترض 246 مليون أورو لربط ميناء الناظور بالطريق السيار

زنقة 20 | الرباط

وقعت الحكومة اليوم الأربعاء ، مع البنك الإفريقي للتنمية بالمغرب، أربع اتفاقيات تمويل بمبلغ إجمالي يزيد عن 600 مليون أورو (أي ما يعادل أكثر من 6,45 مليار درهم).

ومن ضمن الاتفاقيات التي تم التوقيع عليها ، مشروع بناء الطريق السيار كرسيف – الناظور بتمويل قدره 200 مليون أورو (ما يناهز 2,14 مليار درهم ).

وجرى حفل التوقيع بحضور نزار بركة، وزير التجهيز والماء، في غياب المدير الجديد للشركة الوطنية للطرق السيارة.

يشار الى ان الكلفة الاجمالية للمشروع هي 246 مليون أورو، منها 200 مليون أورو ممولة من البنك الإفريقي للتنمية، فيما يساهم الصندوق الأفريقي للنمو المشترك بـ46 مليون أورو.

يشار إلى أن المهمة البرلمانية الاستطلاعية، حول اختلالات شركة الطرق السيارة، يرتقب أن تنهي أشغالها قريبا بعدما انطلقت منذ أشهر، في عهد المدير السابق أنور بنعزوز.

وجرد تقرير المهمة ، اختلالات كبيرة بشركة الطرق السيارة بالمغرب، ويرتقب أن يتم عرضه بلجنة البنيات الأساسية بمجلس النواب، بحضور نزار بركة، وزير التجهيز والماء.

وكان التقرير، الذي يرتقب أن يكشف عن فضائح و اختلالات داخل الشركة، قد تأخر عرضه بسبب تجديد انتخاب هياكل مجلس النواب، ومن بينهم لجنة البنيات الأساسية والطاقة والمعادن التي يفترض أن يرفع إليها التقرير لمناقشته مع وزير التجهيز والماء.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد