الأحرار يلتئمون بالمضيق لمناقشة حصيلة الحكومة ودور المرأة المغربية

زنقة20ا أنس أكتاو

شهدت مدينة المضيق اليوم السبت انعقاد اللقاء الجهوي الثالث لحزب التجمع الوطني للأحرار، والذي حضره عدد من القياديين والبرلمانيين البارزين في الحزب، من بينهم رشيد الطالبي العلمي، مصطفى بيتاس، وآمنة بنخضرة.

وكان اللقاء حسب القياديين فرصة مناقشة مجموعة من القضايا الوطنية التي تهم المواطن المغربي ولتقييم حصيلة الحكومة المرحلية.

وفي هذا اللقاء، ألقى مصطفى بيتاس الناطق الرسمي باسم الحكومة، كلمة استعرض فيها أبرز إنجازات الحكومة في مجالات التغطية الصحية والحماية الاجتماعية والدعم الاجتماعي والاستثمار.

وأشار بيتاس إلى الجهود الكبيرة التي بذلتها الحكومة لتعزيز التغطية الصحية الشاملة وتوسيع نطاق الحماية الاجتماعية لتشمل فئات أوسع من المواطنين، مؤكداً على أهمية هذه الخطوات في تحسين جودة الحياة والارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين.

كما قدم مصطفى بيتاس عرضاً مفصلاً حول الاستراتيجيات الاستثمارية التي اعتمدتها الحكومة والتي تهدف إلى جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية والمحلية.

كما تطرق بيتاس إلى برامج الدعم الاجتماعي التي تستهدف الفئات الهشة والفقيرة، مؤكداً على التزام الحكومة بتقديم الدعم اللازم لتحسين أوضاعهم المعيشية.

وفي سياق متصل، شددت آمنة بنخضرة المديرة العامة للمكتب الوطني للهيدروكربونات والمعادن، على الدور المحوري للمرأة التجمعية والمغربية في بناء المجتمع وتعزيز التنمية.

وأكدت بنخضرة على ضرورة تمكين المرأة وتعزيز مشاركتها في الحياة السياسية والاقتصادية، مشيرة إلى الإنجازات التي حققتها النساء التجمعيات في مختلف المجالات.

كما ناقش اللقاء الاصطفاف السياسي للحزب، عبر رئيس مجلس النواب رشيد الطالبي العلمي، حيث أكد على تموضع حزبه في الوسط السياسي والتزامه بالتطور المستمر لمواكبة احتياجات المجتمع المغربي.

يُذكر أن هذا اللقاء يأتي في إطار سلسلة من اللقاءات الجهوية التي ينظمها حزب التجمع الوطني للأحرار بهدف التواصل مع القواعد الحزبية واستعراض الإنجازات الحكومية ومناقشة التحديات المستقبلية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد