بعد تحميله للمغرب مسؤولية فشل القمة العربية، الرئيس الموريتاني ‘كايقلي لينا السم’ باستقبال مبعوث عن ‘البوليساريو’

زنقة 20. الرباط

ذكرت وكالة الأنباء الموريتانية الرسمية أن رئيس الجمهورية ‘محمد ولد عبد العزيز’ إستقبل ظهر اليوم الخميس بالقصر الرئاسي في نواكشوط أمحمد خداد، عضو الأمانة الوطنية لجبهة ‘البوليساريو’ الانفصالية ومنسقها مع المينيرسو، المبعوث الخاص للأمين العام لجبة البوليساريو.

و يأتي استقبال الئيس الموريتاني للمسؤول بالجبهة الانفصالية، عقب اتهامات صريحة من الجارة الجنوبية للرباط بتعمد افشال القمة العربية التي قاطعها ملوك وزعماء العرب الذين فضلوا الاجتماع بطنجة بالعاهل السعودي على التنقل لنواكشوط التي لم تجد فنادق لايواء كبار ضيوفها.

ولم ترشح أية معلومات عن اللقاء، سوى ما أدلى به خداد للوكالة الموريتانية للأنباء والذي قال بأنه سلم رسالة من إبراهيم غالي للرئيس تتعلق بآخر تطورات القضية الصحراوية ومساعي الأمم المتحدة من أجل إيجاد حل لها.

وكان أمير الكويت و قطر الوحيدين الذان حضرا القمة العربية من زعماء الخليج، قبل أن يغادرا بعد ساعتين فقط من حضورهما، ليتنقلا منها الى طنجة، حيث توالى توافد الملوك والزعماء العرب بينهم العاهل البحريني والأردني و أمراء قطر والكويت والامارات العربية المتحدة فضلا عن الرئيس السوداني واليمني.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد