المعارضة بجهة كلميم تحاصر الرئيسة بوعيدة وتطالب بكشف مصير 555 مليار

زنقة 20 ا علي التومي

وجه فريق المعارضة بمجلس جهة كلميم وادنون إنتقادات لاذعة لمجلس الجهة، ملفتا بأن كل المشاريع والإتفاقيات المعلنة لن تخرج للوجود وهي فقط مطروحة للإستهلاك الإعلامي ليس إلا.

وقال المستشار الجهوي ابراهيم حنانة إن “إستمرار تسويق الوهم لساكنة الجهة عبر برمجة عشرات الإتفاقيات مع وقف التنفيذ مرت ثلاث سنوات عجاف بدون أي نتيجة.”

وأضاف المستشار الجهوي، في تعليق على مخرجات دورة المجلس التي جرت اطوارها بإقليم آسا، أمس الإثنين، أن “الرئيسة عاجزة عن تنفيذ المشاريع والإتفاقيات المبرمة بسبب عدم وجود السيولة المالية”.

وتابع عضو مجلس جهة كلميم، أنه ” وفي كل مرة يتم تذكير الرئيسة، بأنه لا يمكن إنجاز هذه المشاريع بدون الإلتزامات المالية للجهة إلا أنها تقوم بإعلان حزمة جديدة من الإتفاقيات في الدورة الموالية”.

وأشار ذات المتحدث إلى أن ” أكثر من 500 مليار هو المبلغ المفروض على المجلس الالتزام به إذا أراد أن ينفذ هذه الإتفاقيات”.

وختم تعليقه باللهجة الحسانية قائلا” الحصول مكاين شاي والله لا نفذوا هادشي من غير صفقة صباغة لي خصصت ليها 10 ملايير رانكم عارفين الغاية استودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه”.

وبمعنى اكثر وضوح، يقول المستشار الجهوي السالف الذكر،، أن “مجلس وادنون لن يستطيع تنفيذ ما وعد به الساكنة وانه مجلس يوزع الأتفاقيات والمشاريع والنفخ في تمويلها دون ان تخرج إلى حيز الوجود هذا في حال ان نفذت أصلا”على حد تعبيره.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد