حكومة أخنوش تتدخل لإحياء واحات طاطا وحمايتها من الحرائق

زنقة20ا علي التومي

قال وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، إن طاطا اليوم تحظى بزيارة خاصة من قبل وفد حكومي كبير يقوده رئيس الحكومة عزيز أخنوش شخصيا وهي زيارة غير مسبوقة تأتي في سياق النهضة التنموية التي تسعى الحكومة إلى الرفع منها في هذا الإقليم.

وفي الجانب المتعلق بالقطاع الفلاحي، أكد الوزير صديقي، أن إقليم طاطا يشهد تقدما ملحوظا في المجال وذلك من خلال اوراش الجيل الأخضر الذي تمت برمجتها سلفا في هذا الإقليم، وهي إستراتيجية كلفت الحكومة “مليار درهم” للنهوض بالقطاع على مدى عشر سنوات القادمة.

وفي هذا السياق، لفت صديقي ان حكومة عزيز أخنوش قد وقعت العديد من الإتفاقيات تشمل على الخصوص فك العزلة عن بعض المناطق النائية واتفاقيات تعنى بمحاربة الحرائق في الواحات واخرى تتعلق بتهيئة السواقي ونقط الماء.

واشار الوزير في،تصريح أدلى به لمُمثلي وسائل الإعلام الحاضرة، على هامش الزيارة، ان الحكومة قد وقعت اتفاقيات هامة تهم الساكنة المحلية للمنطقة لاسيما في مجال دعم التعاونيات الفلاحية من خلال تثمين المنتوج الفلاحي، وكذا تم إطلاق سلسلة مشاريع مهيكلة تخص دعم قطاع التعليم في العالم القروي وتكوين الفلاحين، وتوفير الصحة عبر الوكالة الوطنية للواحات.

إلى ذلك أبرز صديقي، ان حكومة عزيز أخنوش قد خصصت حوالي 534 مليون درهم لمشاريع تنموية تدخل في إطار إستراتيجية الجيل الأخضر واستراتيجية التنمية القروية وهي مشاريع سيكون لها وقع على الساكنة المحلية بإقليم طاطا من خلال الرفع من الدخل والشغل والتنمية الشاملة للمنطقة ككل.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد