سماسرة يحكمون السيطرة على مواعيد الفيزا

زنقة 20 ا الرباط

يشتكي مؤخرا العديد من المواطنات والمواطنين من الأسعار الخيالية التي أصبح يطلبها سماسرة مواعيد الفيزا خاصة على مستوى القنصلية الإسبانية التي تصل أحيانا إلى 11 ألف درهم كموعد مضمون حسب أقوال السماسرة.

وأكد مواطنون مغاربة أنهم يعانون الأمرين بسبب سماسرة يحكمون على السيطرة على مواعيد الفيزا خصوصا بكل من قنصليات اسبانيا وفرنسا وإيطاليا ولايهم السماسرة الغرض من طلب الفيزا سواء لديهم تعلق الأمر بسفر عاجل او مرض او عمل او دراسة.

وقال آخرون في تعليقات متفرقة على منصات التواصل الإجتماعي، ان سماسرة الفيزا بالقنصلية الإسبانية، قد سبق وان طلبوا منهم 20 ألف درهم مقابل الحصول على موعد الفيزا قريب و 40 الف درهم لعائلة مغربية في ظرف أسبوع كحد اقصى للحصول على موعد فيزا اسبانية.

إلى ذلك تساءل مغاربة عن من يوقف هذا الوضع “السيء” الذي بات عليه طلب الحصول على الفيزا بسبب تفشي ظاهرة السمسرة امام القنصليات الأجنبية ، وسرقة المواطنين وستغلال ظروفهم سفرهم خارج البلاد على مرأى و مسمع من الجهات الوصية.

ويذكر ان فعاليات جمعوية قد سبق وان وجهت مراسلات إلى قنصليات إسبانيا وفرنسا، وحتى إيطاليا، التي يشتكي العديد من المغاربة مؤخرا من ندرة الحصول على مواعيد تأشيراتها، وأسعار السماسرة الخيالية”.

كما سبق ان سجلت فعاليات مهتمة شكايات عديدة، وتصاعدا لافتا لعروض ونشاط السماسرة، الذين يضعون المواطن في حلقة أعباء مالية كبيرة، وفي فخ عمليات نصب واحتيال ونهبه بطرق فنية دون ان أدنى تدخل من وزارة الخارجية.

وفي الوقت الذي يسعى فيه العديد من المواطنين في السفر إلى دول شنغن للقاء العائلة أو العلاج، أو أغراض أخرى”، تواصل الجهات الوصية الصمت إيزاء سماسرة ينتهكون حقوق المواطن المغربي بفرض إتاوات مقابل موعد فيزا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد