برلمانيون لوزير الفلاحة: علاش بكيتي المغاربة فالعيد؟ فيناهو المال العام الموجه للدعم ؟

زنقة 20 ا الرباط

حاصر نواب برلمانيون من الاغلبية و المعارضة، محمد صديقي وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، اليوم الاثنين ، خلال جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس النواب، حول تدبير وزارته لمناسبة عيد الاضحى.

ووجد الوزير صديقي نفسه وسط وابل من الانتقادات الحادة من النواب البرلمانيين لطريقة تدبير وزارته لشعيرة عيد الأضحى ، بعدما وجدت فئات عريضة من المواطنين المغاربة صعوبة في اقتناء الأضحية.

لبنى الصغيري عن فريق التقدم والإشتراكية ، وجهت سؤالا مباشرا الى وزير الفلاحة بالقول : ” فوقاش المغاربة بقاو بلا عيد ، وفين عمرو عيدو بالخروف الصغير و الحولية والمعزي ، وفين عمرو تشاركو فالحولي حيت ماعندهومش وفين عمرو الخروف الصغير تباع بثمن الحولي الكبير؟”.

و أضافت الصغيري موجهة كلامها لوزير الفلاحة : “المغاربة السيد الوزير هاد العام عيدو بالحولية لي ضارة.. علاش تخليتو على المغاربة وخليتوهوم منهم للشناقة لا حنين لا رحيم لا متابعة في الاسعار و متدخلتوش فالاسعار المهولة لي وصلها الحولي يامات العيد.. علاش بكيتو المغاربة وخليتوهوم منهم للشناقة “.

ذات النائبة البرلمانية سائلت الوزير عن مآل ملايير الدعم الموجهة لاستيراد الماشية من الخارج ، قائلة أن تلك الاموال عوض أن يستفيد منها عموم المغاربة و الكسابة ، استفاد منها المستوردين.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد