300 يورو غرامة في حق مغربي هدد دبلوماسيين إسبان بالقتل

زنقة 20 ا أنس أكتاو

حكمت محكمة إسبانية على رجل من أصل مغربي ويحمل الجنسية الإسبانية، بدفع غرامة قدرها 300 يورو لإرساله في غشت الماضي 6 رسائل إلكترونية تهديدية إلى القنصلية الإسبانية في الدار البيضاء بسبب تأخرهم في معالجة ملف زواجه.

وتوصل دفاعه إلى اتفاق مع وكيلة النيابة في القضية، التي خفضت طلبها إلى دفع غرامة شهرين بقيمة خمسة يورو يومياً (بمجموع 300 يورو) مقابل الاعتراف بالوقائع، التي كان قد أقر بها قبل المحاكمة بعد أن تراجع عن التهديدات التي أرسلها واعتذر عنها.

ومثل مواطن مغربي-إسباني أمام المحكمة الوطنية الإسبانية الجمعة بتهم تهديد دبلوماسيين إسبان بالقنصلية الاسبانية بالدارالبيضاء.

ذو بحسب ما نقلته وكالة إيفي الإسبانية الرسمية للأنباء، فإن ذات المُحَاكَم أرسل رسائل تهديد عبر البريد الإلكتروني إلى القنصلية الإسبانية ووصفهم بـ “المجرمين” قائلا إنه “يأمل قطع رقابهم”.

واتهم ذات المواطن المغربي، القنصلية الاسبانية بالدارالبيضاء بالتسبب في عدم حصوله على الجنسية الإسبانية بسبب عدم منحه شهادة المقابلة مع الزوج.

لكن في 13 شتنبر 2023، تراجع المتهم في رسالة بريد إلكتروني جديدة عن تهديدات، لذلك طلب المدعي العام تطبيق الظروف المخففة على المتهم. واعترف أنه كتب تلك الرسائل الإلكترونية في لحظة غضب.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد