تراكم نفايات عيد الأضحى في طنجة ومجلس المدينة يشيد بعطاء عمال النظافة

زنقة 20 ا طنجة | أنس أكتاو

هاجمت جماعة طنجة في بلاغ لها، وسائل إعلام بطنجة متهمة إياها بـ”القيام بالتضليل ونشر الأخبار غير الدقيقة” بخصوص جمع النفايات المتعلقة بمخلفات أضاحي عيد الأضحى، في وقت انتشرت على منصات التواصل بشكل واسع صور كثيرة تظهر التقصير الحاصل سواء قبل وخلال أيام العيد.

وسبق لموقع زنقة 20 بدوره، تسليط الضوء على نقط سوداء في المدينة تعاني الساكنة معها من تراكم النفايات حول حاويات الأزبال غير الكافية، ما يتسبب في خلق بيئة غير صحية ونظيفة وتشويه صورة مدينة مليونية مثل طنجة.

وقالت الجماعة في البلاغ المنشور على حساباتها الاجتماعية، إن “جماعة طنجة تؤكد على نجاح برنامج العمل الخاص بعيد الأضحى المبارك الذي تم إعداده بمشاركة كافة المتدخلين والشركاء، بما في ذلك الشق المتعلق بقطاع النظافة”.

وأضافت مدافعة على شركتي التدبير المفوض للقطاع قائلة، “إن شركتي “أرما” و”ميكومار”، وتحت إشراف جماعة طنجة، تمكنتا من التعامل مع التحديات التي تفرضها الوضعية الاستثنائية للاحتفالات من خلال تعبئة مواردها البشرية واللوجستيكية بشكل فعال، مما أسفر عن تجميع 3421 طنًا من النفايات في غضون 10 ساعات فقط”.

واعتبرت أن الصور المنشورة ” لا علاقة لها بعيد الأضحى وإنما تتعلق بالحياة اليومية التي تتعامل معها المصالح المكلفة بقطاع النظافة بانتظام وفق دفتر التحملات الذي ينظم القطاع”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد