مليلية تدشن “المعابر الذكية” في معبر ابني انصار في إنتظار الجانب المغربي

زنقة 20 ا أنس أكتاو

أعلنت مندوبة الحكومة الإسبانية بمليلية، صابرينا موه، اليوم الجمعة، تدشين الشطر الأول من معبر بني انصار الفاصل بين المدينة المحتلة وباقي الأراضي المغربية، في شكله “الذكي”.

وقالت صابرينا في تصريحات نقلتها صحف محلية إن المعبر الذكي دخل حيز العمل عبر ثلاثة مبان جديدة، إحداها مخصص للمداخل والآخر للمخارج والثالث مخصص لعملية التفتيش من طرف الحرس المدني الإسباني.

وأبرزت المسؤولة الإسبانية، أن هذه المباني الأمنية بمعبر بني انصار، مجهزة بأحدث التقنيات، مثل المصاعد لفحص السيارات وأجهزة كشف نبض القلب والوجه.

من جانبه أفاد مسؤول أمني بمليلية، أن الكابينات التي تم بناؤها بالمعبر مجهزة بأحدث التجهيزات التكنولوجية والألياف الضوئية التي تم تركيبها على طول محيط الحدود، إضافة إلى نقاط المراقبة التي تم تعديلها.

وأوضحت صابرينا أن أشغال المعبر تنقسم إلى مرحلتين، الأولى انطلقت الجمعة، والثانية ستدخل حيز التنفيذ بشراكة مع بقية دول الاتحاد الأوروبي.

وأردفت بكون النظام التكنولوجي المجهز بنظام الدخول والخروج الآلي، والذي يسمى نظام الدخول / الخروج (EES)، يعتمد على الضوابط البيومترية وسيتم استخدامه في انسجام تام مع جميع “أنحاء الاتحاد الأوروبي”.

وأضافت قائلة “لا يمكننا أن نبدأ بهذه ‘الحدود’ في مليلية حتى يبدأ استخدامها بشكل مشترك في جميع البلدان الأعضاء.. والموعد المقدر شهر نوفمبر”.

وأشارت التقارير المحلية إلى أن وزارة الداخلية الاسبانية تدرس إطلاق نظام المرور السريع، والذي سيتوفر على قاعدة بيانات جديدة للأشخاص المقيمين في مليلية والوافدين وسيحتوي هذا الجهاز على كاشف للوجه من شأنه تسريع عبور المسافرين.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد