صديقي يحرم إقليم الصويرة من ميزانية الإستثمار في قطاع الفلاحة

زنقة20ا الرباط

مايزال وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات محمد صديقي يتلكأ في تخصيص حصة لإقليم الصويرة من ميزانية الاستثمار في قطاع الفلاحة.

وكشف النائب البرلماني عن حزب التجمع الوطني للأحرار وحيد حكيم بمجلس النواب في سؤال كتابي موجه لوزير الفلاحة، أن “الوزير صرح أمام لجنة القطاعات الإنتاجية بمجلس النواب، أن ميزانية الاستثمار في قطاع الفلاحة ستشهد ارتفاعا بنسبة 11 في المائة، لتبلغ 13 مليارا و 671 مليون درهم، في سنة 2024″.

وأوضح أنه بـ”النسبة لقطاع الفلاحة، سيهم الاستثمار مجالات الري وتهيئة المجال الفلاحي (6,415 مليار درهم)، وتنمية سلاسل الإنتاج الفلاحي (5,907 مليار درهم)، والسلامة الصحية (760 مليون درهم)، والتعليم والتكوين والبحث (461 مليون درهم)، والمساندة الأفقية والمصالح متعددة المهام (127 مليون درهم)”.

أما بخصوص التنمية القروية،يضيف النائب البرلماني، ستبلغ الميزانية المخصصة لاستكمال برنامج تقليص الفوارق الاجتماعية والمجالية في العالم القروي مليارا و900 مليون درهم، فيما ستخصص 734 مليون درهم لفك العزلة والتنمية المندمجة للمناطق القروية والجبلية.

وساءل النائب البرلماني الوزير عن التدابير المتخذة في إطار العدالة المجالية من أجل استفادة إقليم الصويرة من هذا الورش التنموي؟. وما هي ⁠الإحصائيات والأرقام المحددة لكل قطاع من الإستثمار بالإقليم ؟”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد