غياب دعم المقاولات الرقمية الناشئة يجر انتقادات لاذعة للوزيرة مزور

زنقة 20 ا الرباط

دعا النائب البرلماني مولاي عبد الله العمري، الوزيرة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، إلى إيلاء أهمية كبرى للعدالة المجالية في دعم ومواكبة المقاولات الناشئة في مجال الرقمنة.

وتوقف النائب البرلماني في مداخلة له خلال جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس النواب أنس الأإثنين، بشكل خاص على الأقاليم المهمشة، مقدما كمثال على ذلك إقليم الراشيدية الذي حاجة ماسة الى برنامج متكامل يستهدف تأطير الشباب حاملي المشاريع ومواكبتهم لخلق مقاولات تساهم في التنمية المحلية.

وشدد النائب العمري على ضرورة دعم المقاولات الشبابية وبالخصوص التعاونيات العاملة في الصناعة التقليدية والمنتوجات المحلية، كما طالب بدعم المقاولات الذاتية من خلال المساعدة على تطوير اَليات الرقمنة وتحديث وسائل العمل التكنولوجي لإتاحة فرصة لهؤلاء الشباب المقاولين أبناء الإقليم لدخول عالم التسويق والبحث على الأاسواق الجديدة اعتمادا على مجال الخدمات المعلوماتية.

وأشار النائب البرلماني إلى أن الرغبة وروح الابتكار التي يمتاز بها شباب المنطقة تجعلهم اليوم في أمس الحاجة الى مواكبة تطور قطاع مقاولات الرقمنة لمساهمة في الاقتصاد المحلي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد