سلطات الدارالبيضاء تخلي عمارتين مهددتين بالإنهيار

زنقة 20 ا أنس أكتاو

قررت السلطات المحلية لعمالة درب السلطان الفداء، إغلاق شارع أبو شعيب الدكالي جزئيا، بسبب بروز تشققات خطيرة بمنزلين التابعة ترابيا لحي الفرح.

وأمرت السلطات المحلية ساكنة المنزلين المكونين من 3 طوابق بإفراغهما جراء معاينتها لتشققات طالتهما.

وتعمل السلطات عبر ساتر أمني بتنسيق من طرف كل الوقاية المدنية والقوات المساعدة على تحويط موقع المنزلين في انتظار احتمالية الإنهيار التي تبقى مرشحة في ظل الوضع المعماري الهش لكل من المنزل الرئيس المهدد بالسقوط والمنزل المجاور له.

ويعيد هذا الإخلاء إلى الأذهان، انهيار عمارة بدرب “لوبيلا” في شارع العنق بتراب مقاطعة سيدي بليوط، بسبب إصلاحات همت محلا أسفل العمارة، قبل نحو أسبوع من اليوم.

وقالت السلطات المحلية لعمالة مقاطعات الدار البيضاء آنفا، حينها، إنها تدخلت لإخلاء العمارة المذكورة والمحلات والمباني المجاورة لها من الأفراد وتأمين محيطها، بعد معاينة شقوق طارئة على المبنى المنهار الذي خلف أيضا انهيارا جزئيا لإحدى البنايات المحاذية.

وفيما تتواصل حاليا عمليات إزالة أنقاض البناية المنهارة، ذكرت السلطات المحلية ضمن بلاغ لها، أن مصالح الشرطة القضائية باشرت تحرياتها وأبحاثها، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للوقوف على ظروف وأسباب هذا الحادث.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد