‘التوفيق’ يحذر خطباء المساجد من الدعاية لمرشحي الإنتخابات و يتوعدهم بالإعفاء

زنقة 20 . الرباط

طالبت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية من القيمين الدينيين من أئمة وخطباء ووعاظ مساجد المملكة لزوم الحياد في الانتخابات التشريعية المقبلة، وتجنب الدعاية لفائدة أو ضد أي مترشح أو هيئة سياسية أو نقابية.

وعممت وزارة “التوفيق” مذكرة بشأن حياد المساجد والقائمين عليها في الإنتخابات التشريعية المقبلة،مشيرةً إلى أنه يتعين على القيمين الدينيين وجوب تفادي كل ما يفهم منه صراحة أو ضمنيا قيامهم بدعاية لفائدة أو ضد أي مترشح أو هيئة سياسية أو نقابية، وذلك طبقا لـ” مقتضيات الظهير الشريف رقم 1.140104 صادر في 20 رجب 1435ه (20 ماي 2014) في شأن تنظيم مهام القيمين الدينيين وتحديد وضعياتهم”.

وزارة الأوقاف اعتبرت أن هذه الخطوة تأتي حرصا منها على الحفاظ على حياد بيوت الله والقائمين عليها وتجنيبهم كل انحياز محتمل قبل وأثناء الإنتخابات التشريعية المقبلة.

وفتحت الوزارة الباب أمام الأئمة والخطباء والوعاظ للترشح للإنتخابات أو القيام بحملة انتخابية لفائدة أو ضد المترشحين،شرط ” التقدم بطلب إعفائهم من مهامهم الدينية شهرا على الأقل قبل فتح باب الترشيح” مؤكدةً إلى أن كل مخالفة لهذه التعليمات “تؤدي، بعد التأكد من ثبوت وقائعها، إلى إعفاء مرتكبها”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد