شخصية أمنية رفيعة تحل بالأقاليم الجنوبية للوقوف على تداعيات تفكيك شبكة تهريب المخدرات بطرفاية

زنقة 20 ا طرفاية

علم موقع Rue20 لدى مصدر شديد الإطلاع، أن شخصية أمنية رفيعة المستوى في سلك الدرك الملكي قد حلت في الساعات الأخيرة بالأقاليم الجنوبية للمملكة وتحديدا بمدينة العيون كبرى حواضر الصحراء.

ووفقا لذات المصدر، فإن هذه الشخصية الأمنية قد جاءت للوقوف شخصيا على سير تحقيقات موسعة في واقعة تهريب مخدرات كبرى هزت سواحل طرفاية مؤخرا واعتقل على خلفيتها مايقرب 38 عنصرا من القوات المساعدة.

ويؤكد المصدر نفسه، أن السلطات الأمنية قد أجهضت الأسابيع الماضية عملية تهريب ضخمة من المخدرات الصلبة كانت مهربة على متن قارب مطاطي بالسواحل القريبة لمدينة طرفاية وهي العملية التي أسفرت عن إعتقال مجموعة كبيرة من عناصر القوات المساعدة من ضمنهم امنيين في رتب عالية، ومجموعة كبيرة من الأسماء الأخرى سيتم الكشف عنها لاحقا.

كما أن بعض المصادر، قد تحدثت عن شبهة تورط أسماء لمنتخبين وموظفين وعدد من الأمنيين المكلفين بمراقبة الشريط الساحلي لمجموعة من المدن للمملكة وذلك في إنتظار ما ستسفر عنه التحقيقات الجارية الساعات المقبلة.

وكانت النيابة العامة بمحكمة الاستئناف بمراكش، قد قررت الاثنين الأخير متابعة 38 عنصرا من القوات المساعدة بينهم “كولونيلان” في حالة اعتقال من أجل تكوين عصابة اجرامية للاتجار الدولي في المخدرات والارتشاء، واحالتهم على قاضي التحقيق.

ويتعلق الأمر بعناصر من القوات المساعدة المنتمين لثكنة طرفاية ، والذين يُشتبه في تورطهم في تلقي عمولات كبيرة مقابل تسهيل مرور المخدرات بساحل طرفاية حيث تمت احالة الموقوفين على النيابة العامة بمراكش بعد إنهاء التحقيق التمهيدي معهم من طرف الدرك الحربي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد