مواطنون يطالبون بالتحقيق في ‘فاجعة اسباتة’ و محاسبة المتورطين في منح رخص بناء عشوائية

0

زنقة 20 . الرباط

طالب مواطنون كانوا شهود عيان على ‘فاجعة اسباتة’ بالدار البيضاء و التي أودت بحياة شخص واحد وجرح العشرات حسب حصيلة رسمية مؤقتة فيما تحدثت مصادر من الوقاية المدنية عن مقتل 9 أشخاص طالبوا بفتح تحقيق نزيه في الفاجعة و محاسبة المتورطين في منح رخص بناء الطابق الرابع في العمارة المنهارة و الذي أظهرت صور أنه كان السبب في انهيارها على رؤوس العشرات الذين كانوا متواجدين في المقهى تحت ذات البناية.

image

وخلف الحادث حالة حزن عميقة وسط ساكنة حي شارع الشجر بمقاطعة اسباتة والذين فوجئوا بانهيار العمارة في رمشة عين وهي التي كانت تضم عيادة و مكتب موثقة بالإضافة لمقهى كان مملوءاً حيث كان يتابع أنصار الوداد مباراة فريقهم على شاشة التلفاز وهو ما يؤكد فرضية ارتفاع حصيلة القتلى التي لم تعلن بصفة نهائية لحد الآن نظراً لصعوبة استخراج جثث مفترضة من تحت الأنقاض.

iama

واعتبر مجموعة من ساكنة الحي أن رجال سلطة بالمقاطعة تورطوا في منح رخصة بناء الطابق العلوي للعمارة بشكل غير قانوني وهو ما أدى إلى كارثة وهو ما يطرح أسئلةً حول أهمية حياة المواطنين لدى المسؤولين المحليين .

samar

وتظهر صور للعمارة قبل انهيارها بشكل واضح كيف أنها بنيت بشكل شكل خطراً كبيراً على ساكنيها خاصة مع زيادة الطابق العلوي والذي تمت إضافته حديثاً في الوقت الذي لا تتعدى فيه طوابق المنازل المجاورة ثلاثة طوابق.

image

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد