قنصلية المغرب في مدريد تنظم أبواب مفتوحة لفائدة الجالية المغربية

زنقة20ا الرباط

قامت القنصليةالعامة للمملكة المغربية بمدريد، يوم السبت 25 ماي 2024 على فتح أبوابها لفائدة الجالية المغربية لقضاء مأربهم الإدارية داخل هذا المركز القنصلي، بما فيها تصحيح الإمضاءات، إنجاز و تسلم جوزات
السفر و إنجاز و تسلم بطائق التعريف الوطنية، كما تم تقديم مجموعة من الإستشارات العدلية والقانونية.

و تندرج هذه الأبواب المفتوحة، إلى جانب تقريب الإدارة من المواطنين المغاربة، في إطار المقاربة الإستباقية التي تنهجها هذه القنصلية العامة على بعد أسابيع قليلة وانطلاق عملية مرحبا التي تعرف تو افد عدد كبير من أفراد الجالية إلى مقر القنصلية العامة.

وتندرج كذلك هذه الأبواب المفتوحة التي تقوم بها القنصلية العامة بيت الفينة و الأخرى استجابة للتعليمات الملكية السامية الرامية إلى العناية بمغاربة المهجر والإهتمام بانشغالاتهم بدول الإقامة وكذا توجيهات وزارة الشؤون الخارجية والتعاون اإلفريقي واملغاربة المقيمين بالخارج الرامية إلى تجويد وتحسين الخدمات القنصلية المقدمة  للجالية المغربية بالخارج.

وحضيت هذه المبادرة باستحسان جل المستفيدين، لاسيما وأنها تتزامن مع عطلة نهاية الأسبوع مما يفسح مجال الإستفادة أمام عددكبير من المواطنين الذين تمنعهم إرتباطاتهم وأعمالهم خلال أيام الأسبو ع ،و كذلك قرب حلول عيد الأضحى الذي يتزامن ورغبة عدد كبير من أفراد الجالية المغربية قضاء هذا العيد السعيد بأرض الوطن.

و تجدرالإشارة إلى أنه خالل هذا اليوم المفتوح تم تقديم أزيد من500 خدمة قنصلية مابين إنجاز وتسليم جوازات السفر والبطائق التعريف الوطنية وتصحيح الإمضاءات وكذا تقديم الإستشارات القانونية والعدلية.

ومن المنتظر أن يتم تنظيم مثل هذه المبادرة في الأشهر المقبلة من هذه السنة، خصوصا في الفترة التي تتزامن مع عملية مرحبا التي يحتاج فيها المواطنين لمجموعة من الوثائق الضرورية إستعدادا لقضاء العطلةالصيفية بالوطن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد