علاكوش لـRue20: الزيادة العامة في الأجور إجراء غير مسبوق في كل الحوارات مع الحكومات المتعاقبة

زنقة20ا الرباط

قال يوسف علاكوش عضو المكتب التنفيذي للاتحاد العام للشغالين بالمغرب الذراع النقابي لحزب الإستقلال، الكاتب العام للجامعة الحرة للتعليم، إن “احتفالات التي تشارك فيها النقابة اليوم الأربعاء احتفاء بالعيد العالمي للشغل في المغرب يصادف توقيع يوم 29 أبريل المنصرم اتفاق اجتماعي جديد مع الحكومة نعتبره جد إيجابي وهام للطبقة الشغيلة”.

وأكد علاكوش في تصريح لموقع Rue220، على هامش الإحتفاليات العمالية بعيد الشغل بالعاصمة الرباط، أن “جميع المطالب التي تقدم بها الاتحاد العام للشغالين بالمغرب أثناء جلسات الحوار مع الحكومة تم إقرارها في الاتفاق الإجتماعي الجديد الذي وقع أول أمس مع رئيس الحكومة عزيز أخنوش”.

وشدد المتحدث ذاته على أن “جميع المطالب تم أخذها بعين الإعتبار من طرف الحكومة خاصة الزيادة العامة في الأجور باعتبار أن المدخل الأساسي لتحسين الدخل كان مطلبا ضروريا بالنسبة لنا في الاتحاد العام للشغالين”.

وتابع علاكوش في تصريح لمنبر Rue20، أن “القرار التي إتخذته الحكومة بالزيادة في الأجور وتخفيض الضريبة على الدخل جاء الوقت المناسب على اعتبار أن الطبقة العاملة كانت تعاني مع الزيادة في الأسعار بالإضافة إلى تداعيات التضخم”.

وشدد المسؤول النقابي على أن ” هذه الزيادة الإيجابية التي أقرتها الحكومة على مرحلتين لأنه في ظرف 4 سنوات استطعنا الرفع الحد الأدنى من الأجور إلى ما يناهز 500 درهم وهو إجراء غير مسبوق في كل الحوارات السابقة مع الحكومات المتعاقبة”

 

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد