بنعلي لـRue20: الاتفاق مع الحكومة سيمكن من رفع أجور العمال في قطاع الفلاحة

زنقة20ا الرباط

قال رشيد بنعلي، رئيس الكونفدرالية المغربية للفلاحة والتنمية القروية (كومادير)، إنه ورغم الظروف الصعبة التي مر بها القطاع الفلاحي، خلال سنين الجفاف الأخيرة، إلا أن هناك سرور بتوقيع اتفاقية رفع الأجور بالقطاعين العام والخاص ضمن الحوار الاجتماعي.

وأضاف النقابي في تصريح لموقع Rue20، على هامش مراسيم التوقيع على إتفاق اجتماعي جديد بين الحكومة والنقابات، أنه يأمل أن تتمكن هذه الاتفاقية من فتح آفاق مستقبلية في القطاع، متمنياً حل باقي المشاكل العالقة عندنا إللي المتعلقة بقانون الإضراب والشغل.

وأبرز بنعلي أن نتائج الاتفاقية على القطاع ستظهر كما قال رئيس الحكومة مع نهاية العام الجاري، وذلك ضمن مواصلة النقاش مع الحكومة للوصول للدولة الاجتماعية.

وكشف بنعلي أن الكونفيدرالية ستضغط على الفلاحين، لخفض الأثمنة رغم ارتفاع أسعار الإنتاج الفلاحي، بغية جعل المواد الغذائية في متناول المستهلك.

وأعلن رئيس الحكومة عزيز أخنوش، صباح اليوم الاثنين، أن الحكومة وشركائها الاجتماعيين اتخذوا مجموعة من الإجراءات من أجل تحسين دخل كل القطاع الخاص وباقي موظفي القطاع العام.

وأبرز أخنوش في تصريح صحفي بعد لقائه قياديي النقابات الأكثر تمثيلية، أن ما سماها الأشغال المثمرة لهذه الجولة (جولة أبريل)من الحوار الاجتماعي، همت الزيادة العامة في أجور باقي العاملين في القطاع العام، بمبلغ 1000 درهم صافية شهريا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد