عمدة مراكش تطلق حملة طبية لفائدة الأسر المعوزة

زنقة20ا مراكش

نظمت جماعة مراكش يومي الجمعة والسبت 26-27 أبريل 2024، حملة طبية وثقافية تحسيسية توعوية و ذلك لفائدة سكان مراكش المدينة العتيقة وسيدي يوسف بن علي.

وكشفت عمدة مراكش فاطمة الزهراء المنصوري على صفحتها بالفايسبوك، أن هذه الحملة تهدف إلى تسهيل ولوج ساكنة المدينة إلى الخدمات الصحية، وتمكينهم من إجراء عمليات جراحية مستعجلة في عدة اختصاصات و أشرف عليها أزيد من 80 إطارا صحيا ضمن طاقم طبي محترف متطوع. وقد فاق عدد المستفيدين من خدمات هذه القافلة خلال هذين اليومين 2900 شخصا، وبلغ عدد الفحوصات والإجراءات الطبية 7386 تدخلا في مختلف هذه التخصصات، و38 عملية جراحية دقيقة ومتخصصة.

وبموازاة مع ذلك، استفاد 1231 تلميذا بالمؤسسات التعليمية المجاورة من ورشات تحسيسية وتوعوية شملت الرسم والإعلاميات، وورشة العناية بصحة الفم والأسنان، وتاريخ الأدوية، والوقاية من حوادث السير، وتاريخ تطور الطيران، وأشغال يدوية في فنّ الحلي والديكور.

و عقب النجاح الكبير الذي امتازت به هذه الحملة الطبية، أتقدم باسمي ونيابة عن أعضاء وموظفي جماعة مراكش، بجزيل الشكر إلى جميع الشركاء المنظمين لهذه العملية، وكل من ساهم من قريب أو بعيد في إنجاحها وتقديم خدمات ذات جودة وخبرة متميزة في جو من الانضباط والتنظيم المحكم.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد