مجلس المستشارين يؤشر على البدء في التحقيق والإستماع لمدير الصندوق المغربي للتقاعد

زنقة 20 . الرباط

أعلنت رئاسة مجلس المستشارين اليوم الثلاثاء و في الجلسة العامة للأسئلة الشفهية عن قبول تشكيل لجنة لتقصي الحقائق في وضعية الصندوق المغربي للتقاعد والتي طالبت بها النقابات المعارضة لإصلاح التقاعد في فصل جديد من المعركة مع الحكومة حول مشاريع قوانين التقاعد التي تمت المصادقة عليها مؤخراً.

وكانت النقابتين الاتحاد المغربي للشغل والكونفدرالية الديمقراطية للشغل قد تقدمتا بطلب تشكيل لجنة لتقصي الحقائق في وضعية الصندوق المغربي للتقاعد حيث تمكنتا من جمع ثلث التوقيعات المطلوبة في الغرفة الثانية، بعدما استقطبت توقيعات نقابات أخرى، باستثناء نقابة الاتحاد الوطني للشغل، وكذا توقيعات أحزاب من المعارضة.

“ثريا الأحرش”، برلمانية الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، كانت قد كشغت أنه تم وضع الطلب فوق مكتب رئيس مجلس المستشارين للبت فيه ضمن الأجل القانوني.

وعلى إثر قبول رئاسة مجلس المستشارين لتشكيل اللجنة، سيتم الاستماع إلى المدير العام للصندوق، وعقد جلسات استماع إلى عدة أطراف متدخلة فيه.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد