عمدة الرباط الجديدة تعيد تفويضات مسحوبة من نوابها في عهد أسماء اغلالو

زنقة 20 | الرباط

بعد أقل من شهر على تنصيبها عمدة للعاصمة الرباط ، قامت فتيحة المودني، بتوزيع التفويضات على نوابها ، بعد الجدل الذي أثارته العمدة السابقة أسماء اغلالو إثر سحب تفويضات من عدد من نوابها.

و أفرجت المودني، عن لائحة تفويضاتها التي أوكلتها لنوابها العشرة على مستوى المجلس الجماعي للعاصمة، حيث حددت اختصاصات وقطاعات معينة لكل نائب، بينما وحسب المعطيات التي توفرت عليها جريدة زنقة 20، فقد قامت عمدة الرباط بالاحتفاظ لنفسها بالصفقات العمومية ورخص التعمير والجبايات التي كانت أثارت زوبعة كبيرة خلال ولاية العمدة السابقة.

وقررت المودني منح نائبها الأول عزيز لميني عن التجمع الوطني للأحرار التفويض المتعلق بالممتلكات الجماعية، فيما منحت عبد السلام بكاري نائبها الثاني عن حزب الإستقلال تفويض النظافة، وفوضت لنائبها الثالث هشام أقحمي تفويض أسواق الجملة للخضر والفواكه والحبوب و الاسماك.

المودني ، فوضت البشير تاقي نائبها الرابع، قطاع تدبير النقل و السير والجولان ، و رحمة وزاني طيبي نائبتها الخامسة، قطاع التعاون الدولي ، و أمين صادق نائبها السادس، قطاع تدبير الشؤون الاقتصادية ، و ليلى بليغة نائبتها السابعة، قطاع الأنشطة الاجتماعية والثقافية والرياضية ، و أمينة السباعي نائبتها الثامنة، قطاع حفظ الصحة والمحافظة على البيئة.

العمدة الجديدة ، فوضت لحسنية غايش نائبتها التاسعة، قطاع تدبير الأشغال الجماعية ، و لبدر الطنشري الوزاني نائبها العاشر قطاع تدبير المجازر.

يأتي توزيع التفويضات من طرف العمدة الجديدة للعاصمة الرباط ، بعد اسابيع فقط من سحب العمدة السابقة اسماء اغلالو لتفويضات من نوابها ، و يتعلق الأمر بمهام تدبير قطاع الشؤون الثقافية والاجتماعية والرياضية من البشير تاقي، و تفويض مهام تدبير قطاع الطرق والمناطق الخضراء من نائبها عبد السلام البكاري، وكذا تفويض مهام تدبير قطاع أسواق الجملة والخضر والفواكه والدواجن والسمك والحبوب من نائبتها أمينة السباعي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد