ظهور منافس لنزار بركة يربك توافقات قيادة الإستقلال

زنقة 20 ا الرباط

أصبح رشيد أفيلال العلمي الإدريسي، عضو اللجنة التنفيذية للحزب سابقا، المنافس الوحيد إلى حدود الساعة للأمني العام الحالي لحزب الإستقلال، بعد أن تأكد وضع ملف ترشحيه لدى اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الثامن عشر المزمع عقده في أواخر الشهر الجاري لانتخاب قيادة جديدة لحزب علال الفاسي.

ووفق مصادر متطابقة من داخل حزب الإستقلال لموقع Rue20، فقد تقدم عضو اللجنة التنفيذية للحزب سابقا، رشيد أفيلال العلمي الإدريسي، بملف ترشحه لمنصب الأمين العام يوم أمس.

ومن المرتقب أن يخلق ظهور منافس لنزار بركة على منصب الأمانة العامة للحزب ارتباكا في صفوف التيارات المتعاركة داخل هياكل الإستقلال لتعيد حساباتها التنظيمية والعددية في حالة إصرار رشيد أفيلال على منافسة بركة عن طريق صناديق الاقتراع السري وفق التعديلات الجديدة التي أدخلت على النظام الأساسي للحزب.

مصادر أخرى داخل الحزب، رجحت أن يكون ترشيح رشيد أفيلال ليس سوى “ترشيحا نضاليا” في إطار تمرين ديمقراطي أو في إطار ضمان هذا الأخير لمقعد داخل اللجنة التنفيذية بعد أن سحب منه في المؤتمر السابق.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد