بعد اعتقال مالكها.. عمال شركة أوزون يضربون عن العمل احتجاجاً على توقف رواتبهم

زنقة 20 ا بوزنيقة

علم موقع Rue20، أن عمال شركة النظافة أوزن ببلدية بوزنيقة لـ”مالكها” عزيز البدراوي، المعتقل على خلفية قضايا تتعلق بصفقة النظافة بذات الجماعة رفقة الرئيس المعزول محمد كرمين دخلوا في إضراب عن العمل مفتوح احتجاجا على عدم توصلهم برواتبهم.

وأوضح مصدر من داخل الرشكة المذكورة، أن “العمال لم يتوصلوا برواتبهم لأسباب غير معروفة علما أن الشركة يربطها عقد شراكة يضمن حقوق العمال ومستحقاتهم”.

وأضاف المصدر، أنه “مباشرة بعد تنفيذ العمال لإضرابهم المفتوح بدأت تتكدس النفايات في الأزقة والشوراع لاالرئيسية للمدينة مما ينذر بكرثة بيئية في حالة استمرار العمال في تنفيذ إضرابهم عن العمل”.

وتابع المصدر، أن “العمال يطالبون الجهات الوصية بالتدخل لصرف رواتبهم ومستحقاتهم من أجل استئناف عملهم، بالإضافة إلى التدقيق في دفتر التحملات الذي وقع مع الجماعة المذكورة”

وكانت المحكمة الإدارية للدار البيضاء أصدرت قرارا في 3 ماي 2023، بعزل رئيس جماعة بوزنيقة محمد كريمين، من منصبه إثر شكاية حول شبهة وجود “خروقات في تدبير قطاع النظافة وتضارب في المصالح”.

وكان قاضي تحقيق في محكمة بالدار البيضاء “أمر في وقت سابق بوضع البدراوي ومحمد كريمين، ومهندس متقاعد، رهن الاعتقال الاحتياطي بسبب شبهات تبديد أموال عمومية والاختلاس والتزوير”.

وجاء القرار بناء على طلب النيابة العامة التي استجوبت المشتبه بهم، على خلفية شبهات فساد في صفقات بين شركة لجمع النفايات يملكها البدراوي وبلدية مدينة بوزنيقة كان يرأسها كريمين.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد