الولايات المتحدة تزود أوكرانيا بأسلحة إيرانية مصادرة

زنقة 20. الرباط

أعلنت القيادة العسكرية الأمريكية الوسطى، اليوم الثلاثاء، أن الولايات المتحدة أرسلت إلى أوكرانيا أسلحة خفيفة وذخيرة تمت مصادرتها من إيران.

وأبرزت القيادة العسكرية (سنتكوم)، أن المعدات التي تم إرسالها إلى أوكرانيا تكفي لتسليح حوالي أربعة آلاف جندي بالأسلحة الخفيفة.

وحسب المصدر ذاته، فقد تمت مصادرة الأسلحة والذخيرة في الفترة ما بين ماي 2021 وفبراير 2023 من أربعة “مراكب لا تنتمي إلى أي دولة”.

وسبق للولايات المتحدة أن قامت بعملية نقل مماثلة لصالح أوكرانيا في مطلع أكتوبر الماضي، ووفرت لها 1.1 مليون طلقة من عيار 7.62 ملم، كانت قد تمت مصادرتها في طريقها من القوات الإيرانية.

وتواجه أوكرانيا نقصا في الأسلحة والذخيرة، إذ يظل إرسال واشنطن للمزيد من المعدات العسكرية من مخزوناتها الخاصة رهينا بموافقة الكونغرس على تخصيص حزمة مساعدات إضافية.

وطلب الرئيس الأمريكي، جو بايدن، من الكونغرس الموافقة على حزمة المساعدات الإضافية لأوكرانيا بقيمة 61 مليار دولار، غير أن الجمهوريين، الذين يهيمنون على أغلبية مجلس النواب، يرهنون الموافقة على هذه المساعدات بتشديد سياسة الهجرة في مواجهة تدفقات المهاجرين غير الشرعيين عبر الحدود مع المكسيك.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد