المغاربة لليوسفي: الوطن سيتذكرك خدوماً كبيراً له بأخلاقك في زمن ‘خدام الدولة’ اللاهثين وراء الأراضي

زنقة 20. الرباط

انهالت التعبيرات المرحبة باطلاق اسم الزعيم اليساري ‘عبد الرحمان اليوسفي’، على أحد أهم شوارع عاصمة البوغاز، تكريماً لمساره السياسي الحافل.

ففد عبر عشرات السياسيين والاعلاميين ممن عايشوا الرجل، الذي قاد أول حكومة تناوب في تاريخ المملكة و ساهم بالعبور بالمغرب من حقبة الى أخرى في ضل وضع سياسي محتقن و اقتصادي كارثي.

و تناسلت تعليقات المغاربة بمواقع التواصل على تكريم ‘اليوسفي’ بحضور شخصي للملك محمد السادس، حيث اعتبر أحدهم أن ‘اليوسفي’ رجل دولة بكل ما تحمله الكلمة من معنى، عرف معنى القناعة ونظافة اليد’… تعليق أخر أشاد باليوسفي السياسي النظيف، معتبراً اياه ‘أيقونة’ السياسة المغربية في العصر الحديث،… بينما تحسر أخر على طينة السياسيين الحاليين، معتبراً أن المغرب عرف آخر سياسي نظيف هو ‘اليوسفي’.

الى ذلك، طالب أحد الفيسبوكيين بوضع تمثال لليوسفي بطريق ‘زعير’ مكان تواجد التجزئة المخصصة لـ’خدام الدولة’ الذين استفادوا من ألاف الأمتار لبناء فيلات لهم، مقابل طرد هؤلاء من هناك’.

و كشف أحد الفيسبوكيين أن ‘اليوسفي’ خديم الوطن لازال يقيم بشقة متواضعة بالدارالبيضاء، بينما يتواجد من يعتبرون من ‘خدام الدولة’ في فيلات بمساحة ملاعب لكرة القدم بطريق ‘زعير’ مقابل 350 درهم للمتر الواحد.

وشكلت اللحظة التي صفق فيها الملك محمد السادس على شخص ‘اليوسفي’ وهو يطلع على إسمه منقوشاً بلوحة الشارع الذي تقطن به إحدى بناته، لحظة جد مؤثرة في الشريط الذي بثته قنوات الاعلام العمومي.

قد يعجبك ايضا
  1. عبدو2016 يقول

    تكلمو على نفسكم شكون فوض ليكم تكلمو باسم الشعب وأنا واحد من الشعب مرضيش على فترة حكم اليوسفي و فعهدو كثرو سراق أموال الشعب وياحسرة حتا من الحزب ديالو ومسؤوليتو ثابثة في عدم محاسبة الفاسدين و الوصوليين و ما أمثال لشكر بقليل فهم كثيرون ممن استفادو من أراضي الدولة بأثمنة بخسة باعتبارهم خدام الدولة . حزبك باع القضية و فرط فلمبادئ و ضيع الشعب في حقوقه و في عهدك تمت خوصصة معظم شركات الدولة و بيعت بأثمنة بخسة على يد وزيرك ولعلو الدي كان يصول ويجول لما كنتم فلمعارضة و تبنيتم عدم التفريط في ممتلكات الشعب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد