برلمانية لوزير الداخلية : الطرق السيارة تهدد أرواح المواطنين

زنقة 20 | متابعة

راسلت البرلمانية حنان أتركين، عضو الفريق النيابي للأصالة والمعاصرة، وزير الداخلية حول تجنيب المواطنين وممتلكاتهم المخاطر والأضرار الناجمة عن التغيرات المناخية.

وقالت أتركين، في سؤال كتابي موجه إلى وزير الداخلية، أن ” بلادنا عرفت خلال الفترة الأخيرة هبوب رياح قوية، اقتلعت كل ما وجدته أمامها، مما عرض حياة الأفراد للخطر، وألحق أضرارا بالغة بالممتلكات”.

وأضافت، أن “هذه الظاهرة حدثت في مدن عديدة وعلى الطرق السيارة، حيث تم توثيق حالات سقوط الإشارات الضخمة الموضوعة على جنبات الطرق، والأعمدة الكهربائية”، موضحة أن “هذه الظاهرة، المندرجة في انعكاسات التغيرات المناخية تسائل معايير السلامة المتبعة، بالنسبة لكيفيات وضع الأعمدة، وشاشات الإعلانات والإشارات الضخمة للإشهار ولعلامات المرور والتشوير”.

وأكدت البرلمانية البامية، أن الأمر “بات يتطلب وضع دفتر جديد للتحملات في الموضوع يراعى من قبل جميع المتدخلين (وزارة التجهيز، جماعات ترابية، خواص…)”، متسائلة عن المقترحات كما الإجراءات المقترحة لتجاوز هذه الظاهرة، وتوفير السلامة والطمأنينة للمواطنين وممتلكاتهم.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد