الطنز على المغاربة. ‘كيحل’ حزب الاستقلال يُنسق سراً مع ‘بوانو’ ‘العدالة والتنمية’ حول الانتخابات

0

زنقة 20 . الرباط

علم موقع زنقة 20 أن ‘عبد القادر الكيحل’، عضو اللجنة التنفيذية أحزب ‘الاستقلال’، شرع باسم الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية، في التنسيق مع ‘عبد الله بوانو’ رئيس فريق ‘العدالة والتنمية’ بمجلس النواب حول السير العادي للمصادقة على القوانين التنظيمية للانتخابات، ضارباً عرض الحائط كل الشعارات التي رفعها حزب ‘الاستقلال’ حول احداث هيئة مستقلة للاشراف على الانتخابات والتلويح بالمطالبة بتأجيلها.
و حسب مصادر موقع زنقة 20، فان ‘الكيحل’ و ‘بوانو’ شرعا في التنسيق منذ أسبوع، باسم حزبيهما، رغم ‘التناتف’ السياسي عبر وسائل الاعلام.
ويخشى حزب ‘العدالة والتنمية’ انسحاب فريق حزب ‘الاستقلال’، من اللجنة البرلمانية حيث يملك ثاني أكبر عدد من أعضائها بعد ‘البيجيدي’، ما قد يُنذر بفشل المصادقة على القوانين التنظيمية.

و دفع تخوف فرق الأغلبية، خاصة حزبي ‘التقدم والاشتراكية’ و ‘الحركة الشعبية’، دفع، حزب ‘العدالة والتنمية’، الى عقد ‘مصالحة انتخابية’ للمصادقة على القوانين بالبرلمان أشهر فقط قبل الاستحقاقات الانتخابية.
وكان الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية نبيل بنعبد الله أعلن أن “خطر تأجيل الانتخابات موجود” بسبب البطء الحاصل في مناقشة مشاريع القوانين الانتخابية على مستوى البرلمان، حيث حمل أحزاب المعارضة مسؤولية هذا التأخر.
من جهته، أعلن ‘حميد شباط’، عن استعداد حزبه اكتساح الانتخابات المقبلة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد