ابراهيم مباي.. “مبابي مغربي” على أعتاب المنتخب الوطني

زنقة 20 | متابعة

تواصل الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم التحرك في الكواليس من أجل تقوية صفوف المنتخب الوطني بمواهب جديدة تحسبا للمنافسات المقبلة.

وتنتظر بطل أفريقيا رهانات عديدة ومهمة خلال الأشهر المقبلة، من أبرزها التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026، فضلا عن نهائيات كأس أمم أفريقيا 2025.

وحقق الهيكل المشرف على الكرة المغربية نجاحات كبيرة في ملف مواليد أوروبا خلال الفترة الأخيرة، حيث فاز بخدمات عدة مواهب واعدة، يتقدمهم إبراهيم دياز مهاجم ريال مدريد الإسباني.

وفتحت جامعة الكرة ،خط اتصالات ساخنا مع إبراهيم مباي، موهبة باريس سان جيرمان الفرنسي، من أجل إقناعه بحمل قميص أسود الأطلس.

ويملك اللاعب صاحب الـ16 عاما 3 جنسيات وهي المغربية من جهة والدته، والسنغالية من جهة والده، وأيضا الفرنسية باعتباره من مواليد البلد الأوروبي.

ويمتاز موهبة الفريق الباريسي بقدرته على اللعب في مركزي الجناح الأيمن والأيسر، كما تشبهه الجماهير بنجم الفريق الأول كيليان مبابي الذي ينحدر هو الآخر من أصول عربية.

ويتواجد إبراهيم مباي ضمن القائمة المختصرة للمواهب المرشحة لدخول حسابات الفريق الأول ل”بي إس جي” خلال السنوات القليلة المقبلة.

شارك المهاجم الواعد في 16 مباراة مع فرق الفئات السنية لباريس سان جيرمان خلال الموسم الحالي، سجل فيها 7 أهداف وأهدى 8 تمريرات حاسمة.

كما خاض 9 مباريات مع منتخب فرنسا تحت 16 عاما أسهم خلالها في 8 أهداف ما بين صناعة وتسجيل.

ووفقا لتقارير إعلامية فرنسية، فإن الأخير يتواجد على رادار عدة فرق أوروبية تترصد الفرصة المناسبة للتعاقد معه، وتحديدا في صورة عدم تمتعه بوقت لعب كاف مع الفريق الأول.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد