وزير التجارة الفرنسي يستهل زيارته إلى الرباط بحثاً عن فرص استثمار للشركات الفرنسية في ثلاث قطاعات أساسية

زنقة 20 | الرباط

استقبل رياض مزّور، وزير الصناعة والتجارة، فرانك ريستر، الوزير الفرنسي المكلف بالتجارة الخارجية والجاذبية والفرنكوفونية والفرنسيين بالخارج، الذي يقوم بزيارة عمل رسمية للمملكة المغربية على رأس وفد رفيع المستوى لبحث سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين.

وشكل هذا اللقاء مناسبة لتجديد الثقة المتبادلة وتعميق المباحثات حول سبل تعزيز التعاون المشترك بين المملكة المغربية والجمهورية الفرنسية، وفي الوقت ذاته تسهيل العمليات التجارية بين البلدين.

الوزير الفرنسي أكد أن المغرب يعتبر الشريك التجاري الأول لفرنسا في أفريقيا، مشيرا الى ان المباحثات مع نظيره المغربي ستتناول التعاون في مجالات الطيران والسكك الحديدية والطاقة.

السفارة الفرنسية بالمغرب من جهتها أكدت أن فرانك ريستر، أجرى محادثات كثيفة مع نظرائه المغاربة، رياض مزور، وزير الصناعة والتجارة، ومحسن جزولي، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالاستثمار والالتقائية وتقييم السياسات العمومية.

هذه المحادثات تقول السفارة الفرنسية ، كانت “فرصة لإعادة تأكيد إرادتنا المشتركة في وضع أسس شراكة اقتصادية جديدة طويلة الأمد بين بلدينا، وتعزيز الاستثمارات الفرنسية في المغرب والمغربية في فرنسا”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد