مرشح للانتخابات الجزئية بفاس يوزع آلاف القفف الرمضانية على المصوتين

زنقة20ا الرباط

أثار مقطع فيديو متداول على وسائل التواصل الإجتماعي لأشخاص يقومون بتخزين كميات ضخمة من القفف الرمضانية بأحد المخازن بدائرة فاس الجنوبية، (أثار) جدلا واسعا بعد الحديث عن أن هذه “الإعانات الرمضانية تعود ملكيتها لأحد المرشحين في الإنتخابات الجزئية البرلمانية بدائرة فاس الجنوبية يقوم بتوزيعها على من يحق له التصويت في الإنتخابات”.

وتحدث أنباء أن “المرشح المعني بالأمر يأمر مساعديه قبل توزيع “قفته الرمضانية” بالتأكد بأن المستفدين لديهم حق التصويت ومقيدين في اللوائح الإنتخابية بدائرة فاس الجنوبية من أجل التصويت لصالحه في الانتخابات الجزئية المزمع تنظيمها يوم 23 أبريل للحصول على مقعد برلماني”.

ويقوم بعض مرشحي الأحزاب الكبيرة في دائرة فاس الجنوبية بتوزيع مساعدات رمضانية على الفقراء والمحتاجين والأنصار والمصوتين بكميات ضخمة في حملة انتخابية سابقة لأوانها، كما يتم توزيع هده القفة على الأسر التي تأمل أن تكون في صفها مستقبلا في صناديق الاقتراع سنة 2026.

وطالب نشطاء على مواقع التواصل بتدخل السلطات لوقف مثل هذه الممارسات غير قانونية، مشيرين إلى أنه عوض أن يكون توزيع القفف عملاً خيرياً يهدف إلى مساعدة الفقراء والمحتاجين خلال شهر رمضان الكريم، تحولت هذه العملية إلى فرصة لبعض السياسيين المحليين لاستغلالها في حملاتهم الانتخابية.

يشار إلى أن الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، قررت ترشيح محمد خي، عضو الكتابة الإقليمية، لخوض الانتخابات الجزئية التي ستنظم الثلاثاء 23 أبريل 2024 بالدائرة الانتخابية بدائرة فاس الجنوبية.

وبهذا الترشيح تتضح صورة المرشحين لخوض الانتخابات الجزئية بدائرة فاس الجنوبية، لتعويض البرلماني المعزول عبد القادر بوصيري الذي فقد مقعده البرلماني، حيث قرر حزب الأصالة والمعاصرة ترشيح عبد العالي شينون، الأمين المحلي للحزب بمقاطعة أكدال وعضو مجلس جهة فاس مكناس. في حين رشح حزب التجمع الوطني للأحرار خالد العجلي، رجل اعمال، وسيحمل شعار حزب الحركة الشعبية رشيد بلبوخ.

وحدد مرسوم رئيس الحكومة يوم الخميس 4 أبريل 2024، لتلقي الترشيحات الفردية إلى حدود يوم 9 أبريل، على أن تجري الحملة الانتخابية بين 10 و22 أبريل 2024.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد