عزوف مواطنين عن التسجيل في مؤسسات تعليم السياقة بعد واقعة الأسئلة

زنقة 20 | الرباط

كشف المرصد الوطني للنقل الطرقي عن نتائج استبيان قام به ، حول الضجة التي أثيرت حول الاسئلة الجديدة في امتحان السياقة.

ووفق الإستبيان الذي افصح عنه المرصد على صفحته على فايسبوك ، فقد تم تسجيل عزوف للمواطنين عن التسجيل في مؤسسات تعليم السياقة لنيل رخصة السياقة ، مباشرة بعد واقعة الإثنين 25 مارس الجاري التي أحدثت هلعاً و اضطراباً بين المغاربة.

وشرعت الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية هذا العام في تنزيل بنك الأسئلة الجديدة من أجل اجتياز امتحانات نيل رخصة السياقة، الذي اعتمد على معايير جديدة تهم وضع ألف سؤال جديد للاختبار النظري ووضع منصة إلكترونية للتعلم عن بعد، وإحداث رخصة سياقة رقمية، وإصلاح منظومة الاختبار التطبيقي عبر اعتماد جهاز محاكاة السياقة، وكاميرات للمراقبة بقاعات الامتحان.

و فوجئ أغلبية أو كل المترشحين بمستويات تعليمية مختلفة بالرسوب، سواء محليا أو وطنيا.

الفريق الاشتراكي – المعارضة الاتحادية، وفي سؤال وجهه إلى وزير النقل واللوجيستيك ، كشف بدوره “عزوف المترشحين عن خوض الامتحان” ، معتبراً أن ذلك له “تداعيات مالية تضخ في خزينة الدولة، وكذا انعكاساتها على المواطنين الذين يؤدون مبالغ مالية مهمة”.

و أمس أعلن وزير النقل واللوجيستيك، محمد عبد الجليل، أن المترشحين الراسبين في اليوم الأول من النظام الجديد للاختبار النظري لنيل رخصة السياقة، ستمنح لهم فرصة جديدة دون احتساب الفرصة الأولى.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد