بنكيران : البنات فوق 15 عاماً لسن قاصرات

زنقة 20 ا الرباط

قال عبد الإله بنكيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، إن” الشعب يرفض جميع التعديلات الخارجة عن الشريعة وجميع المقترحات التي جاءت بها وثيقة المجلس الوطني لحقوق الإنسان”، مشيرا إلى أن “عددا من العلماء والمفكرين والشخصيات استنكرت ما تضمنته وثيقة المجلس الوطني لحقوق الإنسان التي لم تراعي الديمقراطية”.

واتهم بنكيران، في خرجة على القناة الرسمية للحزب بموقع اليوتوب، البعض بالإسترزاق بالمدونة قائلا: “ربما أن هناك أشخاص يأخذون على مواقفهم أموالا من المنظمات الدولية لإدخال تلك التعديلات الخارجة عن مقاصد الشريعة الإسلامية”.

وحول تزويج القاصرات قال بنكيران، “لم أدعو إلى تزويج القاصرات بل قلت أن هناك حالات استثنائية وجب فيها مراعاة تزويج القاصرات لتفادي مجموعة من الظواهر”. مشيرا إلى أن “مصطلح الطفلات اختاره هؤلاء الذين يريدون إدخال تعديلات على المدونة منافية للشريعة”، مؤكدا أن “التعريفات الدولية للطفل تحدد عمره في 14 أو 15 سنة والراجح هو 15 سنة وما فوقها لا يعتبر طفلا”.

وقال بنكيران  “أنا مع منع تعدد الزوجات لكن الشرع ترك بابا لمبررات التعدد” مشددا على أن “التعدد لم يعد متفشي في المجتمع المغربي ويكاد يزول لأن الظروف لم تعد تسمح به”. مضيفا إلى أن “0.6 في المائة يلجأون للتعدد لأسباب يقنعون بها القضاء وبعد دراستها يتم السماح لهم بالتعدد”.

وعبر بنكيران “عن رفضه تجريم التعدد وتحويل المغرب مثل تونس في هذا الباب والتي تسمح بالمناسبة للأشخاص أن يصطحبوا معهم خليلاتهم أما الزواج من المرأة الثانية يتم الزج بهم في السجن وهذه الأمور معصية لله”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد