السكوري: الشباب يقود البام ولا يمكن اختزال الحزب في أشخاص

زنقة 20 ا الرباط

تعليقا على عدم ترشح عبد اللطيف وهبي لولاية ثانية على رأس حزب الأصالة والمعاصرة قال يونس السكوري وزير الإدماج الإقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات، وعضو المكتب السياسي للحزب، إن “وهبي لم يفرض عليه أحد عدم الترشح لمنصب الأمانة العامة للحزب هو من اختار عدم الترشح والإستمرار في المنصب”.

وأضاف السكوري في لقاء تواصلي نظمته مؤسسة الفقيه التطواني الذي عقد مساء أمس الثلاثاء 26 مارس الجاري، بسلا، أن “وهبي جزء من القيادة الموجودة اليوم وأحترمه وقام بعمل مهم في ولايته حيث أن الحزب حقق نتائج مهمة في الإنتخابات وحصلنا على الرتبة الثانية ولملم صفوف الحزب قبل الإستحقاقات التشريعية”. مشيرا إلى أنه “في مرحلته حصل البام على 7 مقاعد حكومية بالإضافة إلى ترأس عدد كبير من الجماعات المحلية وهذا أمر لا يمكن إنكاره”.

وتابع السكوري، أنه “في عصرنا هذا بات من المؤكد أنه لايمكن الإطالة في المنصب لولايتين وهذا أمر أصبح ينتشر في الأحزاب السياسية الموجود في العالم”.

وأشار إلى أن البام “أعطى المسؤولية بعد مخاض طويل للشباب واليوم مايميز الحزب أنه حزب يضم في صفوفه الشباب أي بوصف أدق هو حزب شاب”. مضيفا ” عددا من الممارسات الموجودة في الأحزاب السياسية (الإختلاف، والتدافع، والنقاشات الحادة) موجودة ايضا في حزب البام  وهذا أمر طبيعي.”

وشدد السكوري على أن “الجيل المتواجد في البام هو جيل هذا العصر والبام له مستقبل واعد في المغرب”.

وفي رده على سؤال نهاية مفهوم “الزعيم” داخل البام، قال سكوري إن سبب ذلك هو أن البام “حزب شاب يعيش حركية المجتمع التي نعيشها في هذا الوقت والحزب نجح ينتج أجيالا جديدة من المسؤولين والنخب السياسية”.

وأكد البام أنتج أيضا مفهوما جديدا للزعامة مرتبط بالمدة زمنية، لأن مدة المناصب محدودة”.

وفي تعليق له على قضية إسكوبار الصحراء التي ارتبط بشخصيات داخل الحزب قال سكوري إنه “لا يمكن اختزال الحزب في أشخاص، لأن ذلك يعني أن الحزب حزب فاشل”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد